Tuesday, July 31, 2007

إلى نواب الأمه

يمتاز مجلس الأمة بأن من بين اعضائه الحاليين رجال قانون اما محامون او قضاة سابقون او اكاديميون من حملة شهادات الدكتوراه وكذلك رجال ممن لهم خبرتهم في عالم الصحافة او حتى تجاريا او حتى من لهم خبرة طويلة في مجال العمل البرلماني، هذا ان لم يجمعوا ما أسلفنا مع الخبرة البرلمانية ايضا.

المشكلة لا تكمن في المؤهلات والخبرات البرلمانية ولكن المشكلة هنا هي في مستوى الطرح تحت قبلة البرلمان الذي يأتي به بعض النواب للأسف هذا يشتم هذا وهذا يتهم ذاك وهذا يهدد الوزير وذاك يتوعد وبعضهم للأسف يكون اداة بيد من هو خارج المجلس! انا لن اتكلم عن ما يجب ان يكون عليه الاخوة النواب من اخلاق او مستوى يحتذى به (ماكو فايدة) لكن اسأل السادة النواب اين القسم الذي أقسمتموه عند دخول المجلس؟ الا تمثلون الشعب وتعملون على تحسين وضع العباد والبلاد؟ فأين مشاريع القوانين الاستراتيجية النافعة لهذا البلد الذي بدأ يتراجع اجتماعيا واقتصاديا؟ الا ترون المستوى الاقتصادي الذي تعانيه البلاد؟ الناس ملوا من الكلام المعسول، الكويت بيئة جاذبة للاستثمار (معصي) اين القوانين واين الحكومة لتحضر الكويت لتكون بيئة حاضنة للاستثمار الكل يعلم ان ليس للحكومة نظرة جادة لتطوير اقتصاد البلد وهذا ما يعرفه ابسط مواطن في الكويت - ومنذ زمان - لكن ان كنا نعتقد الا امل في الحكومة للارتقاء بالاقتصاد فإذا على النواب والذين من بينهم تجار اصحاب خبرة تجارية؟ بعضهم عيني عليهم باردة صاروا تجارا واصحاب رخص تجارية متنوعة بعد دخول المجلس.

يا اخوان البلد على كف عفريت! تتكلم عن تطوير الاقتصاد ترد عليك بعض الاطراف فتقول لك يا اخي المنطقة ملتهبة وانت تتحدث عن الاقتصاد؟! اقول وما دخل هذا في ذاك لكل قطاع حكومي اختصاصه وعليك ان تعمل بما تقتضيه المصلحة العامة فوزارتا الدفاع والداخلية مسؤولتان عن امن البلد، ووزارة المالية مسؤولة عن المال العام وتنميته ووزارة الصحة مسؤولة عن الصحة العامة.. الخ! وفي النهاية يأتي احد نواب الامة ويتحدث عن التجار بنبرة فيها حقد وحسد اكثر منها خوفا على البلد!

يا 'محترمين'.. مدينة الكويت العاصمة مازالت فيها ساحات غير منظمة او خدمات والمدينة سعر المتر فيها بازدياد يوما بعد يوم - يمكن فيها مناجم ذهب؟ - وصحراء الكويت لا يستفاد منها لعمل مناطق سكنية متكاملة - اقصد مناطق كالعديلية والخالدية من ناحية المخطط - ويتم وضع افرع للوزارات والخدمات العامة التي تغني ساكنيها عن مراجعة العاصمة وتوفير فرص عمل بها ومراكز تجارية تغني الشباب - ماركة بو قذله - من التسكع بالدشداشة المخصرة في المارينا مول وسوق شرق وتخفيف الازدحامات في الشوارع.

رسالة الى بعض النواب الافاضل - الحمد لله انهم قلة - اتركوا عنكم موضوع اسقاط القروض لانه غير مجد ولا يفيد البلد، واقول ان الاموال التي يمكن ان تخصص لمثل هذا المولود المشوه يمكن عمل مدن نموذجية جميلة بها - مللنا من منازل 400 متر - ومللنا من سيطرة شركة نفط الكويت على اراضي الكويت حتى وان لم تكن تستعملها في اعمال
التنقيب والانتاج.

القصد من كل هذا انه اتركوا عنكم المهاترات والحسد في المناقصات والكلام الفاضي اللي لا يودي ولا يجيب واهتموا
بالشعب وباقتصاده ولقمة عيشه وحاربوا البيروقراطية والروتين في الاجراءات الحكومية يا اخوان خافوا الله في الكويت واهلها ترى الحياة مو فلوس ومناصب وصراخ على بعض او على وزير متلبش بكرسيه وبدون صلاحيات..
كتب: أحمد

13 comments:

بيت القرين said...

el moshkela mahy b shahadathom
el moshkela bel esloob elly nja7aw feeh
1000 9oot ykhallehom ynooboon 3an 1000000 o shway?!!!
wain 9arat
3mooman bel 5 enshallah netsanna3 shway

kila ma6goog said...

لحظة شوي

شنو مللنا بيوت 400 متر؟

شتقصد؟
زين و الا مو زين؟

ButterFlier said...

بيت القرين

إنشاءالله



مطقوق


وسع علي ياخوي انت بيتكم اليديد مو 1000 متر؟

أنا أبي أسكن بألف متر تو

Mishari said...

والله ياعزيزى الشهادة عمرها ما خلت البنى ادم غير
ولكن الادب فى الحوار

مفقود

وين تبى ناس تنتج واهيا ما تحترم بعضها بعض

تعال مر اكو تصويت حق افضل نائب :)
بسوى ستار اكاديمى النواب

3ashig said...

الرقي بالتعامل هو أساس النجاح

+ الأمانه و نظافة اليد الكويت تفتقد الرجال أخي الكريم

وتسلم إيدك

BeeBee said...

أخي الفاضل


نحن كشعب كويتي نحتاج

الى أصحاب قرار من آل صباح


مللنا من الحراميه

و أعضاء مجلس الأمه الموقر هم الهم و الكدر


مشكور على البوست

كويتي said...

الكويت تحتاج الى نفظه

ButterFlier said...

Meshari


ٍستار نائب
:p

عاشق


وين اللي يسمع ؟


بيبي


الله يسلمج


كويتي



الكويت تحتاج لشعب جديد

Mr.Blue said...

الله يعطييك العافية خوش كلام

ButterFlier said...

الله يعافيك وتسلم يد احمد

mtfa2el said...

كثير من النواب يمشون على اجندة خاصة بهم و ليست خاصة بالكويت
مع هذا اعتقد انه في نواب رجال اكفاء و الله يعطيهم العافية

kila ma6goog said...

المفروض نبدأ الآن بال300 و 400 متر

الألف و الخمسمية حق المقتدر

روح شوف بيوت الامريكان على 200 و 250

ButterFlier said...

mtfa2el

ليسا الدنيا بخير


ma6goog


يا عمي 250

بس سكن العالم