Saturday, March 22, 2008

العقل أم العاطفة؟




بغض النظر عن وجهة نظري الشخصية و بغض النظر عن علاقتي الشخصية و بغض النظر عن التعليقات التي ستنهمر إما بالاستحسان أو الاستهجان واجبي و واجب هذه المدونة تغليب المصلحة العامة على المصلحة الخاصة .

حتى أسهل تقريب وجهة نظري أود أن أذكر لكم مقتطفات من سيرة شاب وطني اسمه صالح محمد الملا !

لا أعرفه و لا تقربني به صلة عمره يفوقني بكثير و علاقاته الإجتماعية مختلفة عن محيطي و هواياته و اهتماماته مختلفة فحتى بتشجيع النادي نحن مختلفين فهو عرباوي حتى الصميم و أنا القادسية عشقي الأول و الأخير .

و لكن لفت نظري ذلك الشاب الذي سطر استقالته المسببة من عضوية مجلس إدارة نادي العربي (حلم كل من لديه طموح الوصول إلى كرسي مجلس إدارة نادي لإنها أسهل طريق للوصول لعضوية مجلس الأمة ) و ذلك لتقديم مجلس إدارة نادي العربي عضوية شرفية لرئيس تحرير الوطن الحالي المدعو خليفة ابن المدعو علي الخليفة سارق المال العام ! أبى هذا الشاب أن يلطخ سمعة أبيه محمد الملا أحد رجالات النادي و سمعة زوج عمته الدكتور أحمد الخطيب و سمعة زوج عمته الآخر أحمد النفيسي النائب و رئيس تحرير الطليعة السابق من أجل كرسي بنسبة له تكليف و ليس تشريف !

هذا الشاب الذي بدأت اتتبع تاريخه و حاضره و مستقبله , هذا الشاب الذي كان منسق لقائمة الوسط في كلية التجارة , و مسؤول العلاقات الخارجية لعاميين متتاليين في نفس القائمة , هذا الشاب الذي عمل مع الدكتور أحمد الخطيب في حملته الإنتخابية في منطقة الروضة , هذا الشاب الذي عمل مع الدكتور المرحوم أحمد الربعي في دائرة الخالدية و اليرموك و ترأس لجنة منطقة اليرموك بحكم سكنه في تلك المنطقة .

هذا الشاب الذي أعلن خوضه الإنتخابات في الدورة السابقة و لكنه تنازل من اجل توحيد كلمة الدوائر الخمس و عدم شق الوحدة الوطنية , هذا الشاب الذي ......

ما أحزنني و جعلني اكتب هذه المقالة هو ! عدم قبول التحالف لخوضه الإنتخابات عن الدائرة الثالثة ! و السبب يعود لوجود مرشح صديق لأمين عام التحالف الوطني و هو السيد الفاضل عضو مجلس البلدي و عضو غرفة تجارة و صناعة الكويت السيد خالد الخالد التي تجمعني معه علاقة طيبة ! و لكن في الإنتخابات من وجهة نظري لا للعواطف و المجاملات فالسيد خالد الخالد ترعرع في الدائرة الثانية و حظوظه هناك كبيرة بل اتوقع أن يحصل على رقم كبير و لكن في الدائرة الثالثة لا اعتقد بأن لديه حظوظ !

لو قلنا بأن عبدالرحمن العنجري ابن منطقة كيفان هو من ينزل في الدائرة الثالثة فهنا عذر التحالف مقبول و نقبل كناخبين يهمنا توحيد كلمة الوطنيين بأن يتم التفاضل ما بينه و بين صالح الملا إما أن يتم التفاضل ما بين صالح الملا ابن المنطقة و شعبيته كبيرة لدى جميع طوائف الدائرة و بين خالد الخالد صديق خالد !

فهنا نسأل سؤال كبير لا نقصد به إلا المصلحة العامة !! من يقود التحالف :

1- أمانه عامة حرة من عدة أعضاء فاضلين لهم إرادة و صوت حر

2- أم السيد خالد !

مع العلم بأن صوتي في الدائرة الثانية و لكن إرادتي حرة تمثل الوطن كله !

13 comments:

kila ma6goog said...

صراحة و النعم و ستين نعم بصالح الملا و هم بخالد الخالد

و كأنك بالبوست اللي قبله كتبت ان تم تبادل الخالد و العنجري؟

يعني صار و الا ما صار؟

ButterFlier said...

هلا بو سلمى

لا اللي قلته خبر

انتشر توه

Arwa said...

ana m3a 9al7


kify:P

بو صالح said...

خالد الخالد و صالح الملا يفترض بقائمة

و الشايع يستريح

رشيد الخطار said...

صراحة خالد الخالد ستين نعم فيه. الرجل معروف أنه بينزل بالدائرة الثالثة من زمان. وحرام إنك تقول أنه راح ينزل لأنه بس صديق خالد الهلال.. مادري شلون تقرأ النوايا.

خالد الخالد وقف بوجه الفساد في البلدي وسمى الأمور بمسمياتها، وله تاريخ قريب يشهدله في النظافة والصراحة فكلمة الحق دايماً على لسانه.. وشفنا لما تكلم عن موظفين البلدية والفساد اللي صاير شلون قامو عليه.

بغض النظر عن ما يجري.. فعلاً حرام عليك تمحي تاريخ خالد الخالد وتقول أنه بينزل لأنه صديق خالد الهلال!

حمودي said...

اعتقد ان الكلام هذا مو وقته
اثنينهم الله يوفقهم

Bad-Ran said...

شالمانع ينزلون مع بعض

حسافتج يا كويت said...

الملا ستين نعم والخالد ستة وستين نعم

الموضوع يبيلة دراسة شوي وتضحية

ButterFlier said...

والله اتمنى ينزلون مع بعض

عشان تتوحد الصفوف

و يكثرون الشباب الوطني بالمجلس

و شكرا على تعليقاتكم

7ammood said...

و الله اني توني سجلت فقط لنقل هذه الرسالة

انا في الثانية، و ناوي اشتغل مع صالح الملا في دائرة مو دائرتي و لأني ابي اشتغل مع خالد الخالد في جميع الاحوال، اتمنى انه ينزل في دائرتي (الثانية) لأن اعتقد فرصته جداً كبيرة عندنا

انا واحد اقدر انفع خالد في الثانية، بس ما عندي له شي بالثالثة.

ارجوا ممن يعرفه نقل رسالتي له.

اخوكم

محمد م.

Mishari said...

الصراحة ما اعرفه بس نفس ما تقول الله يوفقه ويستاهل

Bin3agul said...

أذان انك حكمت على خالد الهلال وخالد الخالد بدون أي اثبات... أو شنو إفكرون فيه التحالف.. أنا أشوف إن فرصة خالد الخالد أقوى و أنا واحد من الدائرة الثالثة وصوتي أكيد حقه..

مــعـــارض said...

كل التوفيق والنجاح للكويت... من خلال صالح وأسيل وعلي،،، وكل "الوطنيون" الشرفاء



حقائق وعلامات استفهام... وطنية
www.mu3aratha.blogspot.com