Tuesday, June 1, 2010

عدي فهد الاحمد


افهم معنى التمرد و العصيان و عدم احترام القوانين و لنا فيها شواهد و دلائل "ما تخلص"


ولا فرق ما بين قانون منع التدخين الذي صدر من مجلس الامه في 1993 و القوانين الرياضية التي أقرت في 2007


ف والله لو علم صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد بأن ابن أخيه طلال الفهد سيتمرد على القوانين لأعادها للمجلس و


ذلك لسبب واحد بسيط جدا وهو عدم كشف هوية طلال للعامة من الشعب الكويتي


الغلبان .. فمن قرت هذه القوانين و صدرت في جريدة الكويت اليوم في تاريخ 15/4/2007م ولا تزال


القضية الرياضية تايه توهان منتخبنا الوطني.. و لكن لنحاول إن نسلسل الأمور حبه حبه ..:


قانون عدم الجمع ما بين المناصب:


قانون جدا منطقي فلا يعقل أن تكون رئيس نادي و رئيس اتحاد و لجنة اولمبيا و هيئة .. " صير لاعب بعد؟"


فهذا القانون يكرس مبدأ العدالة .. و يعطي الكل حقه فلا تكون هناك رشاوى و محاباة ناس لعيون ناس


فالشيخ طلال فهد الأحمد كان قبل 15/4/2007


-رئيس نادي القادسية الرياضي


-رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية


-نائب رئيس الهيئة العامة للشباب و الرياضة


-رئيس اتحاد غرب آسيا


* متى يشوف اعيالة ؟؟

المهم و بعد دخول بو مشعل الرياضة لوحظ ارتفاع مستوى نادي القادسية في شتى الألعاب الرياضية


و انحدار مستوى جميع الأندية و المنتخبات ؟؟ " مو غريبة؟"

لماذا تمرد طلال الفهد على القوانين ؟؟ لماذا رفض تطبيق ال14 وهي رغبة الأمير؟ لماذا اشتكى للاتحاد الدولي؟


لماذا ذهب إلى زيورخ و لماذا لم يرفع الإيقاف هناك ؟ و عند تخيره اختار 5 ؟ لماذا كل هذا ؟؟

ببساطة جدا ف طلال الفهد لا يحترم احد... فهذا الشيخ يذكرني بعدي صدام حسين بعد خروج العراق من تصفيات


برشلونا 1992 عذب اللاعبين و سجنهم.. منو بقوله لا؟

طلال يفرق عنه ان جميع فداويته من صنع الصين ( رخص السعر = جوده متواضعة ) فجميع من يطبل له


كانوا و سيكونون مع من يعارضه فهم مع الواقف دائما ولنا شواهد و قصص " ما تخلص"

ماذا فعل طلال الفهد ؟؟ هل ظلم ؟

نحسبها حسبة :


لم يطبق القوانين الرياضية المحلية


رفض التعاون لرفع الإيقاف عن دولة الكويت


أهان موظفين الدولة ( وزير الشؤون – رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة – الفتوى والتشريع )


طبق قانون من محكمة رياضية في مدينة لوزان ولم يطبق قوانين بلدة.


اقتحم مبنى اتحاد الكرة و باشر مهامه و هو غير مخول..


رفض تسليم المبنى للهيئة و شكل لجانه ..

...........

دام هذي نماين شيوخنا لا طبنا ولا غدا الشر


7 comments:

عثماني said...

احسنت

خوش مقال

و اتمنى من اللي يعتقد ان طلال شخص نظيف .. ان يعيد النظر

:)

هل كيف said...

صدقت

قلناها وقالها بو حمود قبلنا .. بلطجة!

http://www.baitalsha3b.blogspot.com/
"بلطجية الشيوخ"


الغريب ان امس النائب مرزوق الغانم وصالح الملا وعادل الصرعاوي مجتمعين مع العم احمد السعدون ومسلم البراك وخالد الطاحوس - الشعبي

توهم يدرون ان محد يوقف وقفة رياييل غير الشعبي

وين سلوى والعنجري والرومي زملاؤهم بالكتلة تهقى يصوتون مع عدم التعاون في حال وصلوا للاستجواب؟

وينكم أيام جمال الشهاب وصباح الخالد و بدر الدويلة؟ قضبتوا الملف لما عفن

فريج سعود said...

ما عطيتوه فرصة توهم اقروا القوانين ٢٠٠٧

ما فيكم صبر

Faisal said...

قانون عدم الجمع بين المناصب يالحبيب اللي انت تشوف منطقي من وجهة نظرك ما تطبق إلا على طلال الفهد، أنت طرحت مثال ممتاز وهي مناصب طلال الفهد، وأنا في الجهة المقابلة أقولك ليش محد طبق القانون على نائب الأمة مرزوق الغانم اللي استمر إلى 23 أكتوبر 2008 يجمع بين المناصب بين رئيس نادي الكويت ونائب مجلس الأمة ؟ أو ما راح أقول ليش محد طبق القانون راح أقول ليش محد طالب إنه يطبق القانون على مرزوق ؟ حتى محمد الصقر قبل إقرار القانون بأكثر من 10 سنين هد الجريد والنادي واتجه إلى المجلس فقط.

إرتفاع مستوى نادي القادسية وإنخفاض مستوى الأندية الثانية، قصدك بشنو ؟ طلال الفهد دش القادسية في 1997، وكان الناس ومازال الأول في كأس التفوق الرياضي من سنة 1973، والنادي أثبت تفوقه في البطولات الخارجية والدليل السلة والطائرة والقدم واليد، ونادي القادسية له أسم على مستوى آسيا، وإحنا لحد الحين نشكك في دور طلال الفهد في الموضوع !! أعتقد يبيلك مراجعه لكلامك.

أما إذا كان قصدك إن طلال الفهد ياخذ اللاعبين المميزين من الأندية الثانية، فهذي قصة ثانية، أولا هذا يسمى الإحتراف، وثانيا اللاعبين قاعدين ينتقلون بفلوس، وأغلى لاعب في تاريخ الكويت انتقل إلى نادي القادسية ب150 ألف دينار وهو أحمد عجب وانتقل من نادي الساحل (تكتل)، مع العلم إن ماكو لاعب بالكويت وصل سعره إلى ال100 ألف لحد الحين.

وبعدين شوف الأندية الثانية مثل نادي الكويت والإنتقالات اللي تتم في ألعاب مثل التايكواندو وألعاب القوى وحتى الإسكواش من أول ما مسك مرزوق الغانم النادي، ولا ننسى فريق كرة اليد اللي كان بطل الخليج في نادي خيطان وبعدين بثلاث سنين النادي بقدرة قادر ما عنده فريق أول !!

ليش ما تطبقت رغبة الأمير من النواب في مجلس 1999 لما طلب إعطاء المرأة الحقوق السياسية ؟ ما أحتاج إجابة لأن كل واحد عنده راي.

وبعدين قانون ال14 كان يهدف إلى وجود "ممثل" لكل نادي في الإتحاد، وركز على كلمة ممثل، يعني ما يبون عضو بالإتحاد، بل ممثل، يعني محامي دفاع عن النادي، يعني مو شرط الأحسن يكون عضو بالإتحاد بل الأكثر دفاعا !!

للعلم النادي الوحيد اللي اشتكى على الكويت لمحكمة الكاس هو نادي الكويت وذلك بتأكيد وليد الراشد أمين السر، أما طلال الفهد فهو اشتكى على الإتحاد الدولي (فيفا) عند محكمة الكاس، واللي ردته رئيس للإتحاد الكويتي.

لماذا ذهب إلى زيورخ ؟ كانت أكو دعوة من الإتحاد الدولي للأندية (التكتل والمعايير) وكان المفروض ولد الغربللي يروح، بس الحبيب ما كان يدري إن سويسرا تحتاج إلى فيزا !! ويقول إن طلال الفهد قص علي !!

وبعدين ال14 تطبقت، وكان رئيس الإتحاد محمد المسعود في نوفمبر 2007، بس الإتحاد الدولي وقفنا.

دايما إذا كان العدد أقل في أي مؤسسة كانت سهولة إتخاذ القرارت واضحة للعيان، أما وجود 14 عضو بالإتحاد يعني أن القرار سيتم تداوله من قبلهم جميعا، وراح تزيد البيروقراطية بالإتحاد مما يؤدي إلى بطء إتخاذ القرارات، أنا ما أنكر إن وجود 14 عضو بالإتحاد يعني وجود أراء متعددة وبشكل متنوع.

سؤال يوجه للجميع، وكالعادة لا أنتظر إجابة، بل هدفي من السؤال هو جعلكم تفكرون بطريقة مغايرة.

هل لجنة أحمد اليوسف الإنتقالية موافقة للقانون الكويتي الذي يقول بأن عند حل الإتحاد يجب أن تعين "الهيئة" (الحكومة) لجنة لإدارة شؤون الإتحاد ؟

هل لجنة أحمد الفهد الإنتقالية موافقة للقانون الكويتي ؟

اللجنتين معينتين من إتحادات دولية "خارجية"، ليش ما طلع هالكلام لما تعينوا هاللجان ؟ يمكن محد كان يعرف القانون الكويتي اللي ينتهك، يمكن لأن الأشخاص اللي باللجان عاجبين الناس، يمكن لأن المسألة ما فيها طلال الفهد، يمكن لأن الوقت اللي تعينوا فيه ما كانوا الناس يتابعون عدل، يمكن لأن الوقت اللي تعينوا فيه كان أكو كاس الخليج وكان هدفنا المشاركة فيها.

للإنسان أذنين للسمع ولسان واحد للتكلم، مما يعني أنه يفترض أن يسمع أكثر مما يتكلم، ولكننا للأسف نتكلم أكثر من ما نسمع، وحتى إذا سمعنا فإننا نسمع الأشياء التي تعجبنا أو نسمع من الأشخاص الذين يعجبوننا فقط.

bo bader said...

احسنت

q80 said...

مع احترامي اخوي لكن كلامك فارغ و مافيه اي وجهة نظر الا الشخصانية ضد طلال الفهد

اولا القضية اللي كسبها في محكمة الكاس كانت ضد الفيفا.. افهم اخوي قبل لا ترادد.. الفيفا و ليست ضد دولة الكويت او اي جهة حكومية في الكويت.
واللي صار بالكويتي العامي علشان ما اضيعك هو التالي: مجلس الادارة برئاسة طلال رفع قضية ضد الفيفا في محكمة الكاس و المحكمة اقرت رجوعه و الاعتراف فيه كرئيس و بمجلس الخمس اعضاء.. حلو.. عرفت؟؟
اللي صار عقب انه الفيفا ارسلوا كتاب حق احمد اليوسف يعفونه هو ولجنته و اقرت بالكتاب شرعية مجلس طلال.. ابي اعرف وين رفعه قضية ضد الكويت؟؟

ثانيا حبيبي
لما اشوف انا انه مجلس الامة يفصل قوانين احس انها شخصية ضدي و تتم من قبل اشخاص طول فترة الانتخابات يطنطنون علي كأنه ماكو غيري بالديره.. راح احس بالظلم و راح ارفع قضايا ضدهم.. ولا تنسى ان محاكم الكويت اقرت وجود شخصانية بقرار فصل طلال الفهد من منصبة بالهيئة و هذه محكمة كويتية و المفروض كمواطنين نهتم بالموضوع هذا لانه اليوم طلال باجر يمكن انت و ليس من حق النواب تفصيل قوانين لاهواء مريبة

اخيرا
قانون الرياضة رفض جمع المناصب و السبب عدم الاستفادة و عدم التأثير

بالله فهمني
لو مدير البلدية يرشح نفسه و يصير رئيس نادي مركزه في البلدية ما يأثر و خصوصا انه يقدر يطلع تراخيص استثمار للنادي محد غيره يقدر يطلعها؟

يعني المفروض كل الوظائف الحكومية يمكن يكون لها تأثير على النادي و اللي لازم يصير مو بس عدم جمع المناصب الرياضية هم بعد الموظفين الحكوميين يمنعونهم من الانضمام للاندية
علشان نكون متأكدين محد يستغل منصبه الحكومي لناديه


نصيحه اخوي

لا تقرا المانشيتات في القبس و الراي و تيي تكتب
روح موقع الفيفاواقرا فيه الموضوع انت شخص احترمك جدا فلا تصير تابع و خلك حيادي

اما موضوع من مسك النادي قاموا ياخذون بطولات هذا كلام شخص ضعيف و ما اتوقع انك كاتبه لان القادسية من تم تأسيس بطولة التفوق العام وهو ياخذها

تحياتي
محمد ناصر سليمان القملاس
الخالدية
هذا اسمي اذا تبي تنشره ما عندي مانع بس حطيته لك لاني ادري راح تييني اتهامات اني من ربع فلان و علان و اذا تبي رقمي هم حاضر ادزه لك ايميل و اوريك حسابي البنكي اخاف تقول اني مدفوع لي

الراي الحر said...

الاخ المدون ..

اولا من الناحية الفنية :

الناحية الفنية سنشاهد ان الشيخ طلال الفهد هو من استطاع ان ينجز في عمله وفي منصبه كونه منصب رياضي من خلال رئاسته لنادي القادسية واثمرها بذلك بالتتويج بالبطولات المتلاحقة بعد العطاء والجهد لخدمة النادي وجمهور نادي القادسية والتي نال ما يتمناه ، اما مرزوق الغانم ماذا فعل للامه وهو ممثل لهم !

ثانيا من الناحية القانونية السيادية كدولة :

يدعي مرزوق وربعه ان طلال خالف القوانين المحلية ، وحط فبالك مو تنسى ان الكويت جزء من هذا العالم ها بمعنى نواب الامه بما فيهم مرزوق وغيره يشاركون في منظمات دولية كممثلين لدولة الكويت مثال على ذلك منظمة حقوق الانسان التي لها ظوابط تلزم الجميع على احترامها ... !انزين منظمة الفيفا الدولية كذلك لها اعتبارات عديدة واهمها عدم تدخل الحكومة بالرياضة واذا علمنا بأن الجزاف معين من قبل الحكومة فهذا بحد ذاته تعد صارخ على ضوابط الفيفا ! فكيف تطالبون يا مرزوق الغانم وصالح الملا الوزير بتطبيق القانون (الغير شرعي) على رئيس الاتحاد المختار من قبل غالبية النوادي والموافق عليه من قبل الفيفا !؟ هل تعترضون على قوانين الفيفا والتي تنص واقرت برئاسة الشيخ طلال والتي تعارضونها في قوانينها !!!!!!