Saturday, January 19, 2008

يمكرون و يمكر الله




ماكان ودي اكتب عن الاخوان الشيعه بحكم ان كلنا أبناء بلد واحد و لايوجد أي فرق بيننا ولكل واحد أن يتعبد الله مثل ما يريد, نحن ليس اوصياء على احد..وقبل لا ابدأ كلامي وأود ان أبين أن لايجد شخص خالي من العيوب لكن يجوز لي الكتابه كون الموضوع ساخن ففرصه أني أبين هذه المشكله عند البعض من الشيعه..

في الامس القريب..سئل أحد المشايخ الافاضل وهو الشيخ عجيل النشمي صاحب التاريخ الناصع البياض والمعتدل عن مسألة طرح الثقه بالوزيره وهل التصويت ضد طرح الثقه يعتبر موافقه على تولي المرأة أمور الولايه العامه وهو مايعتبر محرما لدى السائلين فكان أن أجاب أن توزيرها لايقع ضمن الولايه العامه من الأساس.

في اليوم التالي، تراجع شيخنا عن تلك الفتوى بشجاعه منقطعه النظير وأعلن عن خطئه كبشر يصيب ويخطئ لكنه شدد في الوقت نفسه انه حتى اعتبار الوزاره نوع من الولاية العامه لايؤثر على شهادة النواب وعليهم ان يشهدوا بما تملي عليه ضمائرهم.


شاللي صار؟ بعض اخوانا الشيعه دخلوا على الخط وبدؤا بالطعن في شخص هذا الشيخ الجليل من باب المناداة بفصل الدين عن الدوله وهذا مالم نراه من أي منهم عند انتقاد سيدهم المهري والذي –وعلى عكس الشيخ عجيل- يتدخل يوميا بسياسة الكويت المحليه والدوليه بل وهدد الكويتيين اكثر من مره..وهو بالطبع لايملك شجاعة التراجع عن الخطأ واعلانه إن وجد!

هذا التصرف يجرنا الى موضوعنا القديم الجديد والذي اتمنى ان نجد رحابة صدر وتقبل من اخوانا الشيعه كما نتقبل نحن منهم ونتفهم ونتعقل.


احد مشاكل بعض اخوانا الشيعه انهم كثيرا مايتسترون –بقصد او من غير قصد- بالليبراليه او العلمانيه او بالتحرر. تراهم يحللون الكثير من الامور التي قد يكون بعضها محرم في مذهبهم كالاغاني والحفلات والاختلاط والربا وغيرها من الامور ويدعون الى التحرر من رجال الدين وهذا كله قد يكون كلام طيب لدى البعض خاصه ان هالبعض لايعتقد بحرمة اي مما سبق بل ويدعو كدعواهم الى التحرر من سلطة رجال الدين.

انزين أين المشكله؟


المشكله ان البعض من اخوانا الشيعه يدس بين كل ماسبق طعون في رجال الدين السنه وفي الذهب السني ويروجون لمصطلحات غير مقبوله كالتكفيريين والوهابيين ونحن نعلم ماوراء هذه التسميات ومالمقصود منها..بينما لانجد منهم أي انتقاد لمذهبهم وبالطبع فاننا لانقرأ مصطلحات كالخمينيين والصدريين وغيرها من التسميات التي لايستعملونها لوصف المتشددين.


الأبعد من ذلك أنهم ينتفضون ان جاء الذكر على مذهبهم أو رجالاتهم..ينتفضون ويتبدلون ويطالبون بالعطل ان جاء عاشوراء وهم من ينتقد غيابات الموظفين بالعشر الاواخر من رمضان وهي أيام أكرم وأطهر من عاشوراء فهي في شهر أكرم من محرم..وفي تلك الأيام انزل القرآن!


ينتفضون ويتبين مدى التزامهم او تعصبهم -سموها ماشئتم- اذا اقتربت احد مناسباتهم الدينيه..ولعل بعضنا يتفاجأ من ذاك الكاتب الليبرالي او العلماني او هذا الصديق المتأمرك أو من شباب وشابات الكوول والفنكي..نستغرب حينما نرا تحول كتاباتهم ووضعهم للملصقات الطائفيه أو تفاخرهم برفع صوت اللطميات المنطله من هذه السياره او تلك ولسان حالنا يقول..أين تحررهم وتحليلهم لكل محرم؟ أم إنهم يفصلون الأمور ويدفعون بها كما يشاؤون وأينما يشاؤوون؟


الأدهى من ذلك كله غباء بعض السنه ممن يدعون الليبراليه حينما لايرون كل هذا بل ويزايدون على الشيعه في طعن المذهب السني!


نقول لمن يمارس ذلك الاستغفال..ويتلون حسب الظروف "ترانا منتبهين ومصحصحين..وبلاش استذكاء زايد او لعب على العقول" يعني يا يتحررون عدل والا خل يعلنون مواقفهم ومعتقداتهم بصراحه بدون التستر بالعلمانيه او الليبراليه او او او.



ملاحظة:

من منا يذكر استبسال علي البغلي و مسلسل الخطايا ثمن كفاكم تلون يا بشر مزيف J

19 comments:

بو حامد said...

على نفس الموضوع

د.عجيل النشمي ما تدخل بغير مناسبه ولكن وجه له سؤال وهو اجاب

ولكن المهري يجيب بدون سؤال وبدون مناسبه

اخوي ButterFlier

احنا ابدا مش ضد ان كل شخص يمارس ( دينه ) وفق قناعته ولكن ضد ان يتم الطعن بدين الآخرين وضد استغلال المنابر لقذف امهات المؤمنين والصحابه فهذا فعل الانسان لا شعورا يولد لديه رد فعل وهنا يتحول الموضوع الى طائفي ونحن ان كنا بمحل دفاع عن الصحابه وآل البيت فتأكد باننا نتشرف ان نكون طائفيين

اقتنع بما تريد وافعل ما تريد ولكن لا تتطاول على الاخرين

لا اذكر انه منذ ان سنت وزارة الاوقاف سنه تسجيل الخطب ايام الجمع بان هناك منبر مسجد سني قد صدح بسب اي شخص ايا كان !!

فكيف برجال الدين الذين يلعنون من على المنابر

Hasan.B said...

Elwa7d law ilsalfa etqarqe3 eb galba edawerla ayshay 3ashan e6ale3ha. شاللي صار؟ بعض اخوانا الشيعه دخلوا على الخط وبدؤا بالطعن في شخص هذا الشيخ الجليل

Matgoli ay ekhwan she3a e63awanw eb hal shaikh? wela ohwa 7achi o bes?

Q80 Blogger said...

اعشق الصراحه
وهذي المقالة مليئه بالصراحه

شي يقرقع بقلبي من زمان

المشكلة في ناس تقول هذا مايمثلنا .. ويقصدون المهري

لما قال هذا الشي فؤاد الهاشم انه مايمثل الشيعه

عصب المهري .. ودز حق فؤاد ستييين ورقه بأنه اهو وكيل المراجع الشيعيه في الكويت .. ولم اجد اي شخص ينكر كلامه
يعني هذا وكيل المراجع ويتدخل بكل كبيره وصغيره .. واذا شيخ سني قال موقف سياسي صار متأسلم .. ويريد هدم الديمقراطيه .. هذا منطق؟

التستر بالليبراليه لن ينفع الكثيرين .. واوله علي البغلي .. صج صج مايعجبني هل شخص المتلون

شكرا على البوست الصريح
بالصميم
تحياتي

Q80 Blogger said...

لن ننسى موقف المهري من تفجيرات الثمانينات
بل يقال بانه كان أهم رئوس تلك التفجيرات .. ومدبرها

آل وطنيه آل

mtfa2el said...

أزيدك من الشعر بيت
عمرك شفت أحمد الصراف ابو الليبرالية يتكلم على المهري ولا على حسن نصر الله ولا على الخميني ولا على السيستاني ؟
زيد علي البغلي
اكتب اي ليبرالي شيعي و خنشوف مستوى انتقاداتهم للشيعة هل هي على مستوى انتقادهم للسنة او لا ؟
المسألة فيها كثير من لبس القناع
قناع الليبرالية مع ان الداخل مذهب شيعي متستر
يبا اللي بيصير ليبرالي خل يصير ليبرالي صح مو ليبرالي على ناس و ناس

فتى الجبل said...

الله لا يفرقنا عن بعض
ويديم وحدتنا
اللهم آمين

Mohammad Al-Yousifi said...

مقالة مشوشة لفكر مشوش

:)

ZwaiZ said...

teslam hal anamil eli ektibat el-post gawak allah ;)

Anonymous said...

كلامك ممكن يكون صح على البعض بس انت عممت وبينتها وكانها مؤامره

أبــو بنــــدر said...

1- لماذا خرج الحسين

http://www.rafed.net/books/hadith/ershad-2/er4.html#78 كتاب الارشاد للمفيد الجزء2صفحـة79..الحسين يوضح سبب خروجه وإلا لرجع..موقع السستاني..


وكان ممّا قاله الحسين وهو واقف بينهم خطيباً:أيّها الناس! إنّي لم آتِكم حتى أتتني كتبُكم وقدمِتْ عليّ رُسُلُكُم، أنِ أقدم علينا فإنه ليس لنا إمام لعلّ الله أن يجمعنا بك على الهُدى والحقّ وتوجه بولده وأهل بيته من حرم الله وحرم رسوله نحو العراق للاستنصار بمن دعاه من شيعته على الاعداء
الارشاد للمفيد الجزء2صفحه31


2- من كتب اليه؟
كتب له شيعة ابية وشيعته أهل الكوفة
وتوجه بولده وأهل بيته من حرم الله وحرم رسول الله صلى الله عليه وآله نحو العراق للاستنصار بمن دعاه من شيعته على الاعداء وقدم أمامه ابن عمه مسلم بن عقيل رضى الله عنه وارضاه للدعوة إلى الله والبيعة على الجهاد فبايعه أهل الكوفة علىذلك وعاهدوه وضمنواله النصرة والنصيحة ووثقواله في ذلك وعاقدوه
الارشاد للمفيد الجزء2صفحه31

http://www.rafed.net/books/hadith/ershad-2/er2.html#34 كتاب الارشاد الجزء2صفحة36..انتم شيعـته وشيعة ابيـه...موقع تابع للسستاني
وايضاً
فاجتمعت الشيعة بالكوفة في منزل سليمان ابن صرد فذكروا هلاك معاوية فحمدوا الله عليه فقال سليمان:إن معاوية قد هلك وإن حسينا قد تقبض على القوم ببيعته وقد خرج إلى مكة وأنتم شيعته وشيعة أبيه فإن كنتم تعلمون أنكم ناصروه ومجاهدو عدوه
الارشاد للمفيد الجزء2صفحه36
3- ماذا كتب اليه؟
أنِ أقدم علينا، فإنه ليس لنا إمام، لعلّ الله أن يجمعنا بك على الهُدى والحقّ..الإرشاد الجزء2صفحه79 والفتوح لابن أعثم الجزء5صفحة58 ومقتل الحسين للخوارزمي الجزء1صفحه596

وكتبوا إلى الحسين عليه السلام للحسين بن علي(ع)
من سليمان بن صرد والمسيّب بن نجبة ورفاعة بن شداد البجلي وحبيب ابن مظاهر وشيعته المؤمنين والمسلمين من أهل الكوفة سلام عليك فإنّا نحمد إليك الله الذي لا إله إلاّ هو أمّا بعد، فالحمد لله الذي قصم ظهر عدوّك الجبّار العنيد الذي انبرى على هذه الأمة فابتزّها أمرها وغصبها فيئها وتأمّر عليها بغير رضىً منها ثم قتل خيارها واستبقى شرارها وجعل مال الله دولة بين جبابرتها وأغنيائها فبعداً له كما بعدت ثمود أنا ليس لنا إمام فاقبل لعلّ الله يجمعنا بك على الحقّ والنعمان بن بشير في قصر الإمارة لسنا نجتمع معه في جمعة ولا نخرج معه إلى عيد ولو قد بلغنا أنّك قد أقبلت أخرجناه حتى نلحقه بالشام إنشاء الله
في الإِرشاد للمفيد الجزء2صفحه37

بسم الله الرحمن الرحيم، للحسين بن علي من شيعته من المؤمنين والمسلمين أمّا بعد، فحيَّ هلا فإن الناس ينتظرونك لا رأي لهم غيرك فالعجل العجل ثم العجل العجل والسلام.

وكتب شبث بن ربعي وحجار بن أبجر ويزيد بن الحارث بن رويم وعزرة بن قيس وعمرو بن الحجاج الزبيدي ومحمد بن عمــــير التميمي أمّا بعد فقد اخضرّ الجناب وأينعت الثــمار فإذا شئت فاقــــدم على جند لك مجنّدة والسلام..كتاب الإِرشاد للمفيد الجزء2صفحه38

4- ذكر اسماء قواد الجيش

القائد الرئيسي هو عمرو بن سعد وهو الوحيد الذي لم يكتب للحسين أما القادة الآخرين كلهم شيعه وقد كتبوا للحسين
وهم كالتالي
1-عمر بن الحجاج وتولى ميمنة الجيش..شيعي وقد كتب للحسين
2-شمر بن ذي الجوشن شيعي حارب مع علي رضي الله عنه وتولى ميسرة الجيش
3-عزرة بن قيس قائد الفرسان...شيعي وقد كتب للحسين
4-شبت بن ربعي قائد المشاة...شيعي وقد كتب للحسين
وأصبح عمر بن سعد فعبأ أصحابه وقد بلغوا إلى ذلك اليوم ثلاثين ألفا فجعل الميمنة لعمر وبن الحجاج والميسرة لشمر بن ذي الجوشن وعلى الخيل عزرة بن قيس وعلى الرجالة شبث بن ربعي
الإرشاد للمفيد جزء2صفحه97تم تصويره

وهذا النص نعيد مرة أخرى ليرى القارئ من قتل الحسين
ثم كتب شبث بن ربعي وحجار بن أبجر ويزيد بن الحارث بن رويم وعزرة بن قيس وعمرو بن الحجاج الزبيدي ومحمد بن عمــــير التميمي، أمّا بعد، فقد اخضرّ الجناب وأينعت الثــمار فإذا شئت فاقــــدم على جند لك مجنّدة والسلام..المفيد في الإِرشاد الجزء2صفحه37

5- من أين جاء الجيش الذي قتل الحسن وأهل بيته؟

هذا الجيش من أهل الكوفة وكان قواده من الذي كتبوا للحسين وبايعوه أي من الشيعة
وقد فضحهم الحسين حيث ناداهم بأسمائهم على أرض المعركة وقال لهم ((يا شبث بن ربعي، يا حجار بن أبجر، يا قيس بن الاشعث، يا يزيد بن الحارث، ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار واخضر الجناب، وإنما تقدم على جند لك مجندة ؟ وناداهم الحر بن يزيد أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم :أدعوتم هذا العبد الصالح حتى إذا جاءكم أسلمتموه ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم؟لا سقاكم الله يوم الظمأ..الإرشاد للمفيد. تم تصويره
! الارشاد ج2 ص 98

6- هل الكوفة عثمانية الهوى؟

هذه من الاكاذيب التى يحاول إثناعشرية اليوم ترويجها لالصاق هذه الجريمة بأهل السنه حيث أن مدينة الكوفة مدينة شيعية خالصة كانت قاعدة علي بن ابي طالب منها خرجت جيوشه التى قاتلت اهل الشام ومنها خرجت الشراذم الي ساهمت في قتل الخليفة الثالث عثمان بن عفان رضي الله عنه بقيادة مالك الاشتر وعمرو بن الحمق الخزاعي
7- هل صحيح ان الشيعه كانوا في السجون والمعتقلات لذلك لم ينصروا الحسين ؟
هذا كذب 100%100 حيث ابن زياد دخل الكوفة
وحيدا واضعا اللثام على وجهه وكل اهل الكوفة كانوا يقولون له السلام عليك يابن رسول الله
ضناً منهم أنه هو الحسين فمن أين أتى بالقوات اللازمه؟ وحتى عند دخوله الكوفة كان يتحصن في دار الامارة ولم يكون معه الا عدد قليل من الشرط
((فأمر عبيدالله بالجهاز من وقته والمسير والتهيؤ إلى الكوفة من الغد، ثم خرج من البصرة فاستخلف اخاه عثمان وأقبل إلى الكوفة ومعه مسلم بن عمر والباهلىوشريك بن الاعور الحارثى، وحشمه وأهل بيته حتى دخل الكوفة، وعليه عمامة سودآء وهو متلثم والناس قد بلغهم اقبال الحسين عليه السلام، فهم ينتظرون قدومه، فظنوا حين رأوا عبيد الله انه الحسين عليه السلام، فاخذ لايمر على جماعة من الناس إلا سلموا عليه وقالوا: مرحبا بك يا بن رسول الله قدمت خير مقدم، فرأى من تباشرهم بالحسين عليه السلام ماسائه فقال مسلم بن عمرو لما اكثروا: تأخروا هذا الاميرعبيد الله بن زياد وسار حتى وافي القصر بالليل ومعه جماعة قد إلتفوا به لا يشكون انه الحسين عليه السلام، فاغلق النعمان بن بشير عليه وعلى خاصته..
الارشاد للمفيد ج2 ص43


8- ماذا فعل اهل الكوفة بالحسين واهل بيته؟
فبايعه أهل الكوفة على ذلك وعاهدوه، وضمنوا له النصرة والنصيحة ووثقوا له في ذلك وعاقدوه، ثم لم تطل المدة بهم حتى نكثوا بيعته وخذلوه وأسلموه، فقتل بينهم ولم يمنعوه، وخرجوا إلى الحسين عليه السلام فحصروه ومنعوه المسير في بلاد الله، واضطروه إلى حيث لا يجد ناصرا ولا مهربا منهم، وحالوا بينه وبين ماء الفرات حتى تمكنوا منه وقتلوه، فمضى عليه السلام ظمآن مجاهدا صابر
الارشاد للمفيد ج2 ص31
9- من الذي منع الحسين من الماء؟
هو الشيعي المكاتب عمر بن الحجاج

فبعث عمر بن سعد في الوقت عمرو بن الحجاج في خمسمائة فارس فنزلوا على الشريعة وحالوا بين الحسين وأصحابه وبين الماء أن يستقوا منه قطرة، وذلك قبل قتل الحسين بثلاثة...الارشاد للمفيد ج2ص..86تم تصويره

خاتمة

قال عليّ بن الحسين قد أنهكته العلّة، وفي عنقه الجامعة، ويده مغلولة إلى عنقه، بصوت ضعيف:إن هؤلاء يبكون وينوحون من أجلنا فمن قتلنا حياة الإمام الحسين(عليه السّلام)

kuwaitforus said...

الله يسامحك كلش مو وقته
احنا كويتيين وابعدوا الدين
اما موضوع علي البغلي فهذا موضوعه غيرررررررررررر

بوصالح said...

مطقوق

ليش فكر مشوش ؟

الأراء حرة بأصحابها .. و أنت أبو الحرية

someone_q8 said...

السلام عليكم

قواك الله وعساك عالقوة

bo rashed said...

اذا كانت الصراحة تشويش فيا مرحبا بالتشويش
اللهم اجعلنا من المشوشين وابعدنا عن حكماء هذا العصر التعيس

اللهم لا توحدني مع من يسب عرض رسولي الكريم

تحياتي

هذيان said...

الحكومة في غفلة من الزمن
ما أعرف شنو يضر وزارة الأوقاف أن وضعت مرجع أو مفتي للبلد وجعلته خطيب لصلاة الجمعة في المسجد الكبير

نحن ا نتهم أخواننا الشيعة ولكن هناك طرف خارجي يستغل هذة المناسبة سياسية


للجميع حرية في ممارسة مذهبة ولكن يبقى أننا بلد مسلم ...... لا نريد عادات معينه تضرب في عقيدتنا

سدرة العشـــاق said...

كلمة الحق صارت مشوشة ؟

very nice

انا مشوشة و وهابية و عنصرية

شلون ألحين ؟
OK ?

:)

Bashar said...

Hi,

Sorry I don't have arabic here so I am replying in English. I am She3e first to start with, but I don't claim any side is %100 right in his daily practices.

As for Al-nashmi, it's absolutely valid and brave for a religious man to correct his judgment if found incorrect, but I think the short time between his two judgments rose doubts among some.

As for Al-mohri, I know he once said some words in public and then he did apologize in a way and said he didn't mean what people thought. To be honest I wasn't following the news closely (I perhaps never did!) but I can assure you I have been setting on a table with she3a criticizing what he said. I don't know about public posts, but there were people against him, it's natural we do have people criticizing religious people judgments.

As for parties, reba and other stuff, I believe this is something common between the two sides. Let's face it, people have always tried to twist facts to their taste.

As for the name calling, I wish we could all respect each other's opinion, and I thank you here for your high profile way of presenting your thoughts, otherwise I wouldn't have bothered reading it in the first place. On the other end, there are (some) senni extremist people who call she3a kafara, which is where the calling takfereyeen come from.

As for celebrating she3a religious occasions, I totally agree with you it's becoming a culture that some just want to promote sometimes, without thinking about the real idea behind it. And on the other hand, mosques are not full of prayers in ramadan nights, which is something really sad. The true morale of Hussain's death was to fight for Islam and religion, so remembering him on this day is not wrong at all, but down looking ramadan holy nights makes me really sad, specially when you compare it to ashora. There is a big difference in attention.

ButterFlier said...

شباب

اللي يحاول يستفز مطقوق يعتبر نفسه يستفي


و أنا أكن كل غحترام و تقدير لهذا الرجل

و حب له كأخ و صديق

و هذا أخوي

Mohammad Al-Yousifi said...

يا عزيزي يا بتر

منو يستفزني؟

والله أني أشفق عليهم كما يشفق نور الشمس على ظلام الليل

طوّل بالك يا بو سهيل